الوينرز: الشغب ليس من مبادئنا.. وتيفو الديربي عادي في الأولتراس

12391294_1062109480517752_3456434926778395991_n__1__554969190

أصدر فصيل “الوينرز” المساند لفريق الوداد البيضاوي، مساء أمس، تقرير مباراة “الديربي” ليوم الأحد الماضي، التي جمعت فريقي الوداد والرجاء البيضاويين، بعد أن كان مقررا نشره عبر الصفحة الرسمية للمجموعة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” مساء الثلاثاء الماضي.

واعتبرت “الوينرز” في بداية تقريرها أن أفكار “تيفوهات” مباراة الديربي رقم 119، التي رفعت الأحد الماضي في مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، تحمل طابعا استفزازيا للجماهير الرجاوية، لكنها لا تخرج عن إطار “اللعبة” وروح “الإلتراس” المتعارف عليهما في كل ملاعب العالم، على حد تعبير المجموعة.

التقرير ضم شرحا لمضمون “التيفوات” الأربع لـ”الوينرز” خلال الديربي، إذ جاء المشهد الأول بـ”تيفو كازابلانكا” والذي يربط بين قصة أحد أبرز الأفلام في السينما العالمية وقصة خيانة بعض مسؤولي نادي الوداد الرياضي لفريقهم، إذ أسسوا فريق الرجاء البيضاوي حسب ما جاء به “الوينرز”.

بينما اكتمل المشهد الثاني بـ”تيفو إمبراطورية الكذب”، والذي يتهم فيه “الوينرز” جماهير فريق الرجاء البيضاوي بـ”الكذب”، مشخصين ذلك في شخصية “بينوكيو” الكارتونية.

وفي ختام التقرير، وجه فصيل “الوينرز” رسالة شديدة اللهجة، إذ عبرت فيها المجموعة أن الشغب لم يكن يوما ضمن مبادئها، داعية إلى قراءة ميثاق الوينرز والتمعن في بنوده جيدا، مضيفة “لطالما كنا السباقين لشجب مناظر العنف والشغب بل أننا نقوم بحذف وإبعاد أي عضو يتورط في ذلك، فالوداد قبل أن يكون نادي رياضي هو مدرسة للتربية والأخلاق”.

وجاء في ذات التقرير “الوينرز 2005 تحمل هوية مغربية خالصة ونحن فخورون بذلك ولا نترك أي فرصة تمر دون التعبير عن وطنيتنا، وعن فخرنا بألواننا.. وفي النهاية نؤكد أننا سئمنا الحديث عن الشغب، بل أننا الموسم الماضي كنا الأكثر تضررا من ذلك ونتمنى إيجاد حل نهائي لهذه الآفة التي تسيئ للكرة المغربية”.

ليغا عرب

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - ليغا عرب