إنريكي يتحدى: برشلونة الأقوى والكلاسيكو لن يحسم الليغا

imagennoticia23693_0

ليغا عرب:

أكد لويس إنريكي، مدرب برشلونة، أنه سيسعى لتحقيق الفوز غدًا، السبت، خلال الكلاسيكو، أمام ريال مدريد، مؤكدًا أن فريقه يظل الأفضل في العالم حاليًا، رغم أدائه غير المقنع، هذا الموسم.

ويبتعد برشلونة، بفارق 6 نقاط، عن النادي الملكي، قبل القمة المرتقبة غدًا السبت، على إستاد نو كامب، ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني.

وقال إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الجمعة: “أشعر بالتفاؤل. عندما أنظر إلى تدريبات الفريق وأدائه كل يوم. هناك العديد من الفرق الرائعة، لكن لا يوجد فريق أفضل منا”.

وأضاف: “سنواجه نفس ريال مدريد زيدان. هو فريق منظم ومتوازن بالخطوط. لا يحتاجون للكرة، كي يكونوا خطيرين. لا أعتقد أن مدريد سيلعب بشكل مختلف عن مباراة الإياب بالموسم الماضي”.

وتابع: “لن يمانعوا في منحنا الكرة، وهذا يناسبنا. سيحاولون الاستفادة من الكرات الثابتة، ونقل الكرة سريعًا والتحلي بالفاعلية في الثلث الأخير. نريد أن نسيطر أكثر ونستغل المساحات، ونصنع الفرص”.

وأضاف: “سنلعب بالكامب نو، أمام جمهورنا، وهذا يعطينا حافزًا قويًا لتقديم مباراة ممتازة، أمام خصم قوي”.

وعن عودة إنييستا، قال لويس إنريكي: “انيستا هو قائدنا الذي يضبط أسلوب لعبنا، لكن لا أعتقد أن أسلوبنا سيتغير بفعل لاعب واحد.. رغم ذلك فإن عودة قائدنا نبأ سار”.

وعن غياب كروس وبيل عن ريال مدريد: “لا أحب الحديث عن غيابات لاعبين لأننا نتحدث عن فرق كبيرة بميزانيات ضخمة بالتأكيد المدرب يعرف كيف يعوضهم”.

وتابع: “لدينا فرصة تقليص الفارق مع ريال مدريد.. لكن هذه المباراة لن تحدد هوية الفائز باللقب. تعلمنا أن الليجا، لا تحسم في ديسمبر”.
وعما إذا كان سينام متوترًا اليوم؟.. قال: “لا تقلق عليَّ، سأنام بشكل مدهش. تعودت على الكلاسيكو، لعبت به كثيرًا. هذا ثالث موسم لي كمدرب”.

وحول فارق الـ6 نقاط مع ريال مدريد: “لا يهم ماذا يمثلون. يتبقى 24 مباراة، وبعدها سنرى. أنا متفائل لأنني أرى اللاعبين يتدربون بشكل قوي، وما يقدرون على تقديمه. يوجد الكثير من الأمور نسعى لحسمها”.

وأكد أن “بيكيه وألبا تدربا بشكل طبيعي، ويستطيعان اللعب غدًا”.

وبشأن الاستقرار على التشكيل الأساسي قال: “حسنا، يمكنك قول ذلك، لكن من الممكن أن أغير غدًا سنرى”.

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - ليغا عرب