أبرز نتائج الجولة الاخيرة من دور مجموعات الدوري الأوربي

1749292-36984015-640-360

واصل نادي “نابولي” الإيطالي مشواره الناجح في البطولة بعد أن سحق ضيفه نادي “ليجيا وارسو ” بنتيجة 5-2، ليُحقّق رقما قياسيا جديدا على الصعيد الأوروبي بفوزه بجميع مباريات دور المجموعات محقّقا العلامة الكاملة.

وانهى أصحاب الأرض الشوط الأوّل من المباراة متقدّمين بهدفين نظيفين سجلهما كل من تشالوبا في الدقيقة 32 وزميله لورينزو إنسيني في الدقيقة 39. ومع بداية الشوط الثاني نجح اللاعب خوزيه كاييخون من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 57 قبل ان يتمكن اللاعب ستويان فرانيس من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 62إلاّ أنّ اللاعب البلجيكي ديريس ميرتنس سجّل الهدف الرابع لاصحاب الأرض في الدقيقة 65.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة استمرّ المسلسل التهديفي حيث تمكّن اللاعب أليكساندار بيجوفيتش من تسجيل الهدف الثاني للضيوف، في حين عاد اللاعب البلجيكي ميرتنس من تسجيل الهدف الخامس لـ”نابولي”.

وبهذه النتيجة، أصبح رصيد النادي الإيطالي 18 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة وبفارق 11 نقطة كاملة عن المتأهّل الثاني نادي “ميتيلاند” الدنماركي الذي اكتفى بالتعادل الإيجابي 1-1 مع ضيفه نادي “كلوب بروج” ليُصبح رصيده 7 نقاط.

في المجموعة الثانية دخل ليفربول لقاء سيون السويسري وهو على علم أن التعادل يكفيه لتصدر المجموعة الأمر الذي نجح في تحقيقه بتعادل سلبي.

أفضل فرص اللقاء أتيحت للبلجيكي أوريغي في الدقيقة السابعة لكنه فشل في التسجيل في شوط لم يقدم الكثير.. الشوط الثاني لم يأت بالجديد وسط محاولات خجولة من اللاعب ذاته لتنتهي المباراة بتأهل للريدز كمتصدر للمجموعة برصيد 10 نقاط بينما احتل سيون المركز الثاني برصيد 9 نقاط ليخرج روبن كازان الروسي وبوردو الفرنسي بعد تعادلهما بهدفين لمثلهما.

أما في المجموعة السادسة عاد مارسيليا بانتصار مهم خارج الديار بعد فوزه على سلوفان ليبرتيتش التشيكي بنتيجة 4-2.

باتشواي تقدم للضيوف في الدقيقة الرابعة عشرة قبل أن يضيف زميله نكودو الهدق الثاني قبل انتهاء الشوط الأول بدقيقتين.. مع بداية الشوط الثاني أضاف المغربي عبد العزيز برادة الهدف الثالث للفرنسيين ليقترب من حسم اللقاء لكن النادي التشيكي كان له رأي آخر حين سجل ماريك باكوش وجوزيف سورال هدفين في دقيقتين ليشتعل اللقاء من جديد.

عند نهاية الوقت الأصلي من زمن المباراة سجل لوكاس أوكامبوس لمارسيليا الهدف الرابع لتنتهي المباراة معلنة احتلال مارسيليا المركز الثاني برصيد 12 نقطة بينما تجمد رضيد الفريق التشيكي عند 7 نقاط ليقبع في المركز الثالث بينما احتفظ سبورتنغ براغا البرتغالي بصدارة المجموعة بعد تعادله سلبا مع غرونينهن الهولندي.

في المجموعة الثالثة فجر باوك سالونيكا اليوناني مفاجأة كبيرة بفوزه على بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب سيغنال إيدونا بارك الممتلئ دوما بجماهير الأصفر والأسود.

هدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق السلوفاكي روبيرت باك وبعدها حاول أصحاب الأرض العودة بالنتيجة لكن دون جدوى.

خسارة بوروسيا وضعته ثانيا برصيد 10 نقاط خلف المتصدر كراسنودار الروسي برصيد 13 نقطةبعد فوزه على مضيفه غابالا الأذربيجاني بثلاثية نظيفة.

نابولي يسحق ضيفه بخماسية.. ليفربول يتصدر رغم الأداء الضعيف.. وخسارة مفاجئة لدورتموند – كرة القدم – الدوري الأوروبي

أما باقي نتائج المباريات التي انتهت في ذات التوقيت فكانت كالتالي:

المجموعة الأولى: آياكس أمستردام الهولندي 1-1 مولده النرويجي ، فنربخشة التركي 1-1 سيلتيك الإسكتلندي.

مولده احتل الصدارة برصيد 11 نقطة بينما حل فنربخشة ثانيا برصيد 9 نقاط.

المجموعة الخامسة: رابيد فيينا النمساوي 2-1 دينامو مينسك البيلاروسي ، فيكتوريا بلزن التشيكي 3-3 فياريال الإسباني.

رابيد فيينا المتصدر برصيد 15 نقطة وفياريال الوصيف برصيد 13 نقطة.

ليغا عرب

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - ليغا عرب